SLM 5852

توقع مع الحكومة المصرية اتفاقاً لتطوير وتنمية قطاع السيارات

فهد الغانم: "جلوبل أوتو" شركة زميلة لـ "أولاد علي الغانم للسيارات"

٢١ نوفمبر ٢٠٢٣

 

·      الاتفاقية تستهدف تنمية الموارد اللازمة لتمويل صناعة السيارات صديقة البيئة

 

·      مثل هذه الاتفاقيات تنظم أطر التعاون المشترك بالسوق المصري الذي يعد أحد أهم أهدافنا

·      حصول الشركة الزميلة على موافقة وحدة صناعة السيارات ـ "شركة تجميع معتمدة" وفقاً لشروط وإجراءات محددة

 

·      الاتفاق الاطاري مع الحكومة والمتعلق بالبرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات تعكس اهتمام الحكومة المصرية بالقطاع الخاص بصفة عامة وقطاع تصنيع السيارات بصفة خاصة

الكويت، نوفمبر 2023: أعلنت شركة أولاد علي الغانم للسيارات "الغانم" عن توقيع شركة (شركة جلوبال أوتو - مصر) الزميلة اتفاقاً إطارياً مع حكومة جمهورية مصر العربية والمتمثلة في الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، ووحدة صناعة السيارات التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

وفي هذا السياق، شكر رئيس مجلس الإدارة في شركة جلوبل أوتو – مصر (شركة زميلة لشركة "الغانم")، السيد/ فهد علي الغانم حكومة مصر العربية، المتمثلة برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، على اهتمامهم بتطوير عمل القطاع الخاص بصفة عامة وقطاع تصنيع السيارات بصفة خاصة، وهذا يؤكد في تطبيق الحكومة لرؤيتهم بدعم القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية.

استفادة مشتركة

وأعرب الغانم عن سعادته بتلك الاتفاقية، خصوصاً لما سيترتب عليها من استفادة كبيرة للجانبين، متمنياً أن تساهم هذه المبادرة في زيادة قناعة المصانع العالمية بمثل هذه الأسواق التي باتت أكثر مرونة وجاذبة لرؤوس الأموال.

وقال الغانم في سياق تصريحات صحافية "هناك أهدافاً استراتيجية من تلك الاتفاقية، منها تطوير وتنمية قطاع السيارات في مصر، بالإضافة إلى تنمية الموارد اللازمة لتمويل صناعة السيارات صديقة البيئة، بما يحقق أهداف البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات (AIDP) في جمهورية مصر العربية. وأكد الغانم بأن شركة جلوبل أوتو تأمل أن نوفق باستغلال هذه الاتفاقية للتفاوض مع الشركات التي تمثلها في مصر لزيادة إنتاج سياراتها في مصر وتصديرها للخارج.

 

موافقات رئيسية

وأوضح الغانم أن الاتفاق ألزم الشركة الزميلة بقواعد وشروط البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات فــي مصر دون قيد أو شرط، إلى جانب حصول الشركة الزميلة على موافقة وحدة صناعة السيارات ـ "شركة تجميع معتمدة" وفقاً لشروط وإجراءات محددة.

 

انفتاح السوق

وتابع الغانم ان مثل هذه الاتفاقيات تنظم أطر التعاون المشترك المستقبلي لمجموعة الغانم في السوق المصري الذي يعد أحد أهم أهدافها للمرحلة المقبلة مشيداً بالتطورات الواضحة التي يشهدها السوق هناك والمشهد الانفتاحي الذي يتوقع أن يكون لها إنعكاسات إيجابية كبيرة عن على المدى المنظور.

وكذلك ألزم الاتفاق الإطاري الشركة الزميلة باستيفاء جميع المستندات اللازمة لاحتساب والاستفادة من منح الشركة حافز من قبل وحدة صناعة السيارات، أو صندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة.

 

اهتمام حكومي

وشهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ، مراسم توقيع الاتفاق فيما حضر التوقيع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ومحمد قنديل، الرئيس التنفيذي لشركة “جلوبال أوتو” للسيارات، وعدد من مسئولي الشركة.