Ali alighanim kscc hero 04
الأخبار

أرباح شركة أولاد علي الغانم تنمو بنسبة 17.8% في الربع الثالث من عام 2022

٠٧ نوفمبر ٢٠٢٢

الغانم:

الكويت: 07 نوفمبر2022:

أعلنت شركة أولاد علي الغانم للسيارات ش.م.ك.ع. عن تحقيق نتائج مالية إستثنائية تخطّت المتوقع في الربع الثالث من عام 2022، حيث سجّلت أرباحاً صافية بقيمة 4.83 مليون دينار كويتي (17.5 فلس ربحية السهم) للربع الثالث من عام 2022 مقابل 4.10 مليون دينار كويتي عن الفترة ذاتها من عام 2021، مما يعني نمواً في الارباح الصافية للشركة بنسبة 17.8% على أساس فصلي. وعلى الأساس السنوي، ارتفعت أرباح الشركة في التسعة أشهر الاولى من العام الجاري بنسبة 13.7% ، لتسجل 13.63 مليون دينار كويتي (49.2 فلس ربحية السهم) مقابل 11.98 مليون دينار كويتي عن الفترة ذاتها من عام 2021.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة شركة أولاد علي الغانم للسيارات، المهندس فهد علي الغانم: "تعتبر زيادة ارباح الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 17.8% على أساس فصلي و 13.7% على أساس سنوي نتيجة ممتازة للشركة. ما زلنا نحقق انجازات مالية إستثنائية تفوق النتائج التي توقعناها أثناء إدراج الشركة حيث كانت التوقعات آنذاك ان تنمو الارباح بنسبة 6.5% للفترة عينها."

وفيما يتعلق بفئة السيارات الاقتصادية جيلي وجريت وول موتورز أكّد الغانم أن الشركة حققت نمواً استثنائياً آخر في هذه الفئة حيث إرتفعت المبيعات في الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 28% على أساس فصلي وبنسبة 52% على أساس سنوي.

وأضاف الغانم: "لدينا خطط توسّعية كثيرة سيتبلور جزءاً منها في أواخر هذا العام، حيث سنقوم بإفتتاح معرضين جديدين لعلامتي بي ام دبليو وجيلي في الجهراء لنوفر خدمات المبيعات وصيانة السيارات لعملائنا في هذه المنطقة. هذا وسنُطلق اعملانا في سوق جمهورية مصر العربية بداية شهر ديسمبر من هذا العام حيث ستبدأ شركة جلوبال أوتو، والتي تعتبر شركة أولاد علي الغانم مساهماً رئيسياً فيها، بأعمال توزيع وبيع وصيانة علامات بي ام دبليو وميني في السوق المصري الواعد والمتعطش لهذه العلامات بعد انقطاع طويل."

وختم الغانم: "ونمت الحجوزات المدفوعة على السيارات الفاخرة بنسبة 70% حيث إرتفعت من 2000 حجز تقريباً في النصف الاول من العام لتصل إلى أكثر من 3400 حجز بمقدمات مدفوعة على طرازات بي ام دبليو ورولز-رويس ورينج روفر ورينج روفر سبورت وديفندر مع الاخذ بعين الاعتبار اننا قمنا ببيع وتسليم كميات جيدة من السيارات في الربع الثالث المنصرم. هذا ونلمس أيضاً تحسناً مستمراً في قدرة مصانع السيارات على تلبية إحتياجاتنا في الفترة المقبلة."

انتهى