Ali alighanim kscc hero 04
الأخبار

نمو فوق المتوقع في أرباح شركة أولاد علي الغانم بنسبة 11.6% وتوزيعات نقدية بنسبة 3% عن النصف الاول من العام أي ما يعادل 23.78 فلس

٠٢ أغسطس ٢٠٢٢

نقدية بنسبة 3% عن النصف الاول من العام أي ما يعادل 23.78 فلس

الغانم:

الكويت:

أعلنت شركة أولاد علي الغانم للسيارات ش.م.ك.ع. عن تحقيق نتائج مالية استثنائية تخطّت المتوقع للنصف الاول من عام 2022، حيث سجّلت أرباحاً صافية بقيمة 8.80 مليون دينار كويتي (31.72 فلس ربحية السهم) للنصف الاول من عام 2022 مقابل 7.89 مليون دينار كويتي عن الفترة ذاتها من عام 2021، مما يعني نمواً في الارباح الصافية للشركة بنسبة 11.6%.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة شركة أولاد علي الغانم للسيارات، المهندس فهد علي الغانم: "تعتبر زيادة الارباح بنسبة 11.6% في النصف الاول من العام نتيجة مالية ممتازة تخطّت التوقعات. نحن فخورون جداً بهذا الانجاز كوننا حققنا أرباحاً صافية بنمو يفوق ما كان متوقعاً اثناء ادراج الشركة حيث كانت التوقعات آنذاك ان تنمو الارباح بنسبة 6.5%. وكما وعدنا المستثمرين خلال فترة الاكتتاب أيضاً ستقوم الشركة بتوزيعات نقدية عن النصف الاول من عام 2022 بنسبة 3% أي ما يعادل 23.78 فلس كعائد على المستثمرين."

وفيما يتعلق بفئة السيارات الاقتصادية أكّد الغانم أن الشركة حققت نمواً استثنائياً في هذه الفئة حيث بلغ النمو في المبيعات نسبة 56 % لعلامة جيلي و 82 % لعلامة جريت وول موتورز في النصف الاول من العام 2022 مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وتعزم الشركة على إفتتاح معارض جديدة لها في منطقة الجهراء في الربع الثالث من هذا العام لتقوية انتشارها الجغرافي وزيادة حصتها السوقية.

وختم الغانم: "نحن متفائلون في الحجوزات على السيارات الفاخرة ولدينا حالياً أكثر من 2000 حجز على طرازات بي ام دبليو الفئة السابعة ورينج روفر ورينج روفر سبورت وديفندر، كما نتوقع أيضاً تحسناً تدريجياً في قدرة مصانع السيارات على تلبية إحتياجاتنا في الفترة المقبلة. هذا ونسعى جاهدين لزيادة حصة الشركة السوقية في الكويت ونبحث في نفس الوقت عن فرص جديدة خارج الدولة في قطاع السيارات."

انتهى